مقالات عن صحة البشرة

تنظيف البشرة والعناية بها بشكل روتيني

سيتافيل لتنظيف البشرة العميق

تساعدك البشرة الصحية على منحك مظهرًا وشعورًا طيبًا ويعتبر إتباع روتينٍ ذكي للعناية بالبشرة أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة نظيفة ونضرة. رغم الكم الهائل من المنتجات والأدوات والعلاجات التي تبدو بلا نهاية، فإن روتيناً صحيًا للعناية بالبشرة لا ينبغي أن يكون معقدًا. فيما يلي أساسيات العناية بالبشرة

 

الغسول 

 

استخدام الصابونة كل يوم قد يكون أمرًا قاسيًا ويتسبب في تهيج البشرة؛ لذا استخدمي غسولا يناسب نوع بشرتك. استخدمي غسولا يحترم التوازن الطبيعي لدرجة حموضة البشرة ولا يضر بحواجزها الدفاعية الطبيعية. خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، فاختاري غسولا غير مخصص لسد مسام الجلد (خالي من المواد المسببة لانسداد المسام) وينظم إفرازات غدد الجلد الدهنية. جرِّبي استخدام غسول سيتافيل ديرماكونترول أويل كونترول فوم ووش.  

 يكفي غسيل وجهك مرتين يوميا في الصباح والمساء. وبعد التنظيف، احرصي على تجفيف وجهك برفق. تجنبي فرك وجهك بالمنشفة كي لا تتسببي في تهيج البشرة.

 

كريمات الترطيب في النهار

إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدمي كريم الترطيب بينما لا تزال بشرتك رطبة. هذا يساعد على احتفاظها بالترطيب ويحافظ على بشرتك ناعمة. ربما تعتقدين أن البشرة الدهنية لا تحتاج لكريمات الترطيب، ولكن حتى إذا لاحظت أن دهون البشرة زائدة عن الحد، فإنك لا تزالين تحتاجين الترطيب، فحتى البشرة التي تبدو دهنية قد تفتقر للماء. فقط احرصي على استخدام منتج خالي من المواد المسببة لانسداد المسام، إذ أن هذا يعني أنه لا يتسبب في انسداد المسام.

استخدام مرطب به معامل الحماية من الشمس هو طريقة رائعة للحرص على عدم تخطي الوقاية من أشعة الشمس.

 

كريمات الوقاية من الشمس

كريمات الوقاية من الشمس ليست فقط للأيام الحارة. استخدام كريمات الوقاية من الشمس بانتظام يمكنه أن يساعد في الحماية من الجذر الكيميائي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي قد تتسبب في الحاق أضرار بالجلد وظهور علامات التقدم في السن. بينما يعتبر معامل الحماية من الشمس 15 هي القيمة الأقل التي تحتاجين إليها للحماية الصباحية، فإن كريمات الوقاية من الشمس التي يبلغ فيها معامل الحماية 30 (أو أكثر) توفر لك حماية أفضل وهي الخيار الذكي إذا كنتِ ستقضين وقتًا طويلا تحت أشعة الشمس.

احرصي على استخدام منتج ذي نطاق واسع في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لحمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (التي تتسبب في ظهور علامات التقدم في السن) أو الموجات المتوسطة (التي تتسبب في حروق الشمس). 1وتذكري، بينما تساعد مقاومة الماء في ضمان ألا تفقدي كريم الحماية من الشمس أثناء غسيل وجهك أو نتيجة العرق، فإن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يتطلب مساعدة أخرى من جانب كريم الحماية من الشمس؛ لذا احرصي على قراءة الملصق واتباع التعليمات في حالة استخدامه لمرة ثانية.

 

كريمات الترطيب الليلية

استخدام كريم مرطب قبل الخلود للنوم يساعد على الحفاظ على ترطيب بشرتك خلال الليل وسيساعد على منح بشرتك شعورًا بالتوازن والنعومة عندما تستيقظين لتواجهي ​العالم. استخدام كريم ترطيب ليلي يساعدك على استغلال آليات الإصلاح الطبيعية التي يتحلى بها الجلد والتي تنشط بصورة أكبر خلال الليل.

العناية بالعين

لا تتجاهلي العين في روتين العناية ببشرتك. الجلد المحيط بالعين حساس وأرق من باقي بشرتك، واستخدام جيل أو كريم للعين قبل النوم يساعد في ترطيب منطقة العين وتفتيحها وتنعيمها ويساعد على الوقاية من الخطوط والهالات السوداء.

 

لا تنسي جسمك

رغم أن الوجه هو ما تركزين عليه عندما تنظرين في المرآة، فلا تهملي جسمك. لأن جسدك مغطى خلال أغلب فترات اليوم، هناك ميل لمنح بشرة الذراعين والساقين والظهر الترتيب الثاني بين أولوياتك، ولكنه أيضًا قد يجف ويتهيج.

 

احرصي على استخدام غسول جسم لطيف، واجعلي من ترطيب جسمك فور الاستحمام عادة. جربي منتجنا​ الجديد لغسول الجسم اللطيف بما في ذلك المنتجات الخالية من العطور والمنعشة والتي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة.

 

 

1. http://www.skincancer.org/prevention/uva-and-uvb

2. http://www.skincancer.org/prevention/uva-and-uvb