سياسة ملفات تعريف الارتباط

 

سياسة ملفات تعريف الارتباط  

 

  المقدمة والنطاق سيتافيل 

 

تتحمل شركة Galderma SA والشركات التابعة لها (يُشار إليها فيما يلي باسم "Galderma" أو ضمير المتكلم للجمع المنفصل "نحن" والمتصل "نا") مسؤولية جمع بياناتك ومعالجتها من حيث ارتباطها بملفات تعريف الارتباط المستخدمة في هذا الموقع الإلكتروني.  

تشرح سياسة ملفات تعريف الارتباط هذه (يُشار إليها فيما بعد باسم "السياسة") كيفية استخدام هذا الموقع الإلكتروني لملفات تعريف الارتباط من أجل توفير معلومات واضحة وذات صلة للمستخدم عن الخيارات المتاحة له فيما يخص التحكم فيما يحدث عندما يدخل إلى موقعنا الإلكتروني.  

تستخدم السياسة مصطلح "ملفات تعريف الارتباط" للإشارة إلى ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة التي يشملها القانون (على سبيل المثال: الكائنات المحلية المشتركة - والتي يُشار إليها عادة باسم "ملفات تعريف الارتباط الفلاشية" أو إشارات أو متعقبات الويب، بما في ذلك الصور الشفافة الواضحة). تتعلق المعلومات المجمعة ببيانات يمكن أن تسمح بتحديد مستخدمي/زوار الموقع الإلكتروني من خلال ربط هذه المعلومات ومعالجتها مع بيانات أخرى تحتفظ بها أطراف ثالثة (على سبيل المثال، عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، واسم المجال، وأرقام تسجيل أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها الأشخاص المتصلون بالموقع الإلكتروني). ويتم استخدام هذه البيانات ومعالجتها لأغراض إحصائية فقط. 

تُعد هذه السياسة جزءًا لا يتجزأ وأساسيًا من سياسة الخصوصية وإشعار المعلومات الوارد فيها وتمتثل للأحكام المنصوص عليها في قوانين ولوائح حماية البيانات الوطنية والأوروبية المعمول بها، بما في ذلك اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR 2016/679)، وتوجيه الخصوصية الإلكترونية 2002/58/EC، بصيغته المعدلة والسارية وأي آراء ومبادئ توجيهية وطنية وأوروبية أخرى ذات صلة صادرة عن السلطات المختصة. لذلك، نوصيك أيضًا بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد عن التزام شركة Galderma العام بحماية البيانات. 

تنطبق هذه السياسة على جميع مواقع شركة Galderma الإلكترونية وتطبيقات الجوال الخاصة بها ("مواقع Galderma"). 

 

1. ما هو ملف تعريف الارتباط؟ 

ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير، يتكون عادةً من أحرف وأرقام، يتم تنزيله على الجهاز عندما يدخل المستخدم إلى الموقع الإلكتروني. وملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية يتم وضعها على جهازك بواسطة المواقع الإلكترونية التي تزورها. بعد ذلك، تُرسل ملفات تعريف الارتباط مرة أخرى إلى الموقع الإلكتروني الأصلي في كل زيارة لاحقة، أو إلى موقع إلكتروني آخر يتعرف على ملف تعريف الارتباط هذا. وتحتوي ملفات تعريف الارتباط على معلومات يتم نقلها إلى محرك القرص الثابت في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تكون هذه المعلومات عنك، أو عن تفضيلاتك، أو عن جهازك وتُستخدم عادةً لجعل الموقع يعمل كما تتوقعه. وهي تُستخدم لتمكين عمل المواقع الإلكترونية أو تعزيز كفاءة عملها، وكذلك لتوفير المعلومات لمالكي الموقع الإلكتروني. 

تُعد ملفات تعريف الارتباط مفيدة لأنها تعمل على تحسين وظائف الموقع الإلكتروني والأداء العام وتوفر للمستخدمين تجربة أكثر تخصيصًا. كما أنها تقدم رؤى حول استخدام زوارنا لموقعنا الإلكتروني وتساعدنا على فهم طبيعة هذا الاستخدام والخدمات التي حصلوا عليها من الموقع. 

تُستخدم ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة على نحو واسع منذ فترة، وملفات تعريف الارتباط تحديدًا تُعتبر مهمة في توفير العديد من الخدمات عبر الإنترنت. لذلك، فإن استخدام هذه التقنيات ليس محظورًا بموجب القانون، ولكنه يتطلب أن يكون الأشخاص على علم مسبق باستخدام ملفات تعريف الارتباط المثبتة على أي موقع إلكتروني، وأن يتم منحهم خيار قبول جميع ملفات تعريف الارتباط مباشرة أو تخصيص تفضيلات ملفات تعريف الارتباط إذا كانوا يرغبون في ذلك.  

 

2. ما هي أنواع ملفات تعريف الارتباط؟ 

 

  • ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسة والدائمة 

يمكن أن تنتهي صلاحية ملفات تعريف الارتباط في نهاية جلسة المتصفح (من وقت فتح المستخدم لنافذة المتصفح إلى وقت خروجه من المتصفح) أو يمكن تخزينها لفترات زمنية أطول. 

 

تنتهي صلاحية ملفات تعريف ارتباط الجلسة بعد جلسة المتصفح. تسمح ملفات تعريف ارتباط الجلسة للمواقع الإلكترونية بربط إجراءات المستخدم أثناء جلسة المتصفح. ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض مثل تذكر ما وضعه المستخدم في سلة التسوق الخاصة به أثناء تصفحه للموقع. كما يمكن استخدامها أيضًا للأمن عند وصول المستخدم إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو لتسهيل استخدام بريد الويب. ويقتصر استخدامها بشكل صارم على الغرض من نقل البيانات (تكون مؤلفة من أرقام عشوائية يتم إنشاؤها بواسطة الخادم) والتي تحدد الجلسة المعنية وتكون ضرورية للسماح بتصفح آمن وفعّال للموقع الإلكتروني من خلال تجنب أي طرق حاسوبية أخرى من شأنها أن تعرض خصوصية المستخدمين للخطر. 

 

يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط الدائمة باستمرار على جهاز المستخدم بين جلسات المتصفح. تسمح ملفات تعريف الارتباط الدائمة بتذكر تفضيلات أو إجراءات المستخدم عبر الموقع (أو في بعض الحالات عبر المواقع الإلكترونية المختلفة). ويمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط الدائمة لمجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك تذكر تفضيلات المستخدمين واختياراتهم عند استخدام الموقع. 

 

  • ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول والطرف الثالث  

يمكن تصنيف ملفات تعريف الارتباط على أنها طرف "أول" أو "ثالث" بناءً على الموقع الإلكتروني أو المجال الذي يضع ملف تعريف الارتباط.  

 

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول بعبارة بسيطة هي ملفات تعريف الارتباط التي يتم تعيينها بواسطة المجال الذي يزوره المستخدم - الموقع الإلكتروني المعروض في نافذة URL: أي ملفات تعريف الارتباط التي يتم تعيينها بواسطة شركة Galderma على هذا الموقع الإلكتروني.  

 

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث هي ملفات تعريف الارتباط التي يتم تعيينها بواسطة مجال آخر غير المجال الذي يزوره المستخدم: أي ملفات تعريف الارتباط التي يتم تعيينها بواسطة الشركات والمواقع الإلكترونية بخلاف Galderma، مثل Google وFacebook وYouTube ونحوها.  

 

3. ما هي فئات ملفات تعريف الارتباط المستخدمة على هذا الموقع الإلكتروني؟ 

نستخدم الفئات التالية من ملفات تعريف الارتباط: 

4. إدارة تفضيلات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك 

تُعد بعض ملفات تعريف الارتباط ضرورية للغاية للتشغيل الصحيح لهذا الموقع الإلكتروني ولا تتطلب موافقة المستخدم، مثل تلك التي تضمن تحميل محتوى الصفحة بسرعة وفعالية عن طريق توزيع عبء العمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر أو تلك التي توفر الأمان. 

ولا تزال ملفات تعريف الارتباط الأخرى ضرورية أو مهمة بشكل معقول، ولكنها ليست ضرورية للغاية، وبالتالي، تتطلب موافقة المستخدم. وبالنسبة لملفات تعريف الارتباط هذه (أي ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأداء والوظائف، والإعلان/الاستهداف)، نطلب موافقتك (عن طريق زر "قبول جميع ملفات تعريف الارتباط" في شريط ملفات تعريف الارتباط الخاص بنا أو من خلال إعدادات ملفات تعريف الارتباط في متصفحك) قبل وضعها على جهازك. 

إضافة إلى ذلك، إذا كنت لا ترغب في إعطاء الموافقة أو ترغب في سحب موافقتك على أي ملفات تعريف ارتباط غير ضرورية في أي وقت، فستحتاج إلى حذف ملفات تعريف الارتباط وحظرها أو تعطيلها عبر إعدادات متصفحك. توجد هذه الإعدادات عادةً في قائمة "الخيارات" أو "التفضيلات" في متصفح الإنترنت. وبخلاف ذلك، يجب استخدام خيار "التعليمات" في متصفح الإنترنت لمزيدٍ من التفاصيل أو يمكنك النقر فوق أحد الروابط أدناه للانتقال مباشرة إلى دليل المستخدم للمتصفح لديك: 

وبدلاً من ذلك، قد ترغب في زيارة www.aboutcookies.org (الرابط خارجي)، والذي يحتوي على معلومات شاملة عن كيفية ضبط إعدادات ملفات تعريف الارتباط في مجموعة كبيرة من متصفحات سطح المكتب، أو المواقع التالية: http://www.aboutads.info/choices/#completed أو http://www.youronlinechoices.eu/ 

ويُرجى ملاحظة أن تعطيل أو حجب بعض فئات ملفات تعريف الارتباط أو كلها يؤثر على وظيفة الموقع الإلكتروني وقد يؤثر على وصولك وتجربتك مع موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها. 

تقتصر تفضيلاتك بشأن ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الإلكتروني فقط وليس على المواقع الإلكترونية المملوكة لطرف ثالث أو أي صفحات إلكترونية أخرى، والتي قد تكون مرتبطة ارتباطًا تشعبيًا بهذا الموقع الإلكتروني. لمزيدٍ من المعلومات عن ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها تلك المواقع الإلكترونية، يُرجى الرجوع إلى سياسة الخصوصية المحددة أو سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بتلك المواقع الإلكترونية. 

 

5. تحديث السياسة 

نحتفظ بالحق في إجراء أي تغييرات وتصحيحات على هذه السياسة. يُرجى الرجوع إلى هذه الصفحة من وقت لآخر للاطلاع أي تغييرات وعلى المعلومات الإضافية الجديدة. ونحن نضع تحديثات على مواقع Galderma وسنقوم، عند الاقتضاء، بإرسال إخطار بأي تغييرات عن طريق البريد الإلكتروني. 

 

6. سياسة الخصوصية 

لمزيدٍ من المعلومات عن كيفية استخدام بياناتك (بما في ذلك تفاصيل مراقب البيانات)، يُرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا

تم إجراء آخر تحديث لسياسة ملفات تعريف الارتباط هذه في نوفمبر 2021.